Pages

Friday 15 July 2011

ما اصل كلمة "اوكي" (OK) ؟

ما اصل كلمة "اوكي" (OK) ؟

اوكي

OK: كلمة من حرفين تستخدمها العديد من شعوب العالم للتعبير عن الموافقة على شيئ ما - ومن منا لا يعرف هذا- و لكن ماقد نجهله هو اصل هذه الكلمة اذ يعتقد الغالبية ان اصلها من اللغة الانجليزية و لكن الحقيقة ان "اوكي" لها قصة , اذ يرجع اصل هذه الكلمة الى الهنود الحمر الذين كان يستخدمون كلمة "okeh" فسرعان ما التقطها منهم المستوطنون القادمين من اوربا و الذين بدورهم نقلوها الى انجلترا لتصبح اكثر كلمة شيوعا في اللغة الانجليزية و ظهرت لاول مرة ككلمة رسمية في قاموس اوكسفورد في العام 1839 .


تحديث: توجد العديد من النظريات الاخرى التي تختص باصل هذه الكلمة و انقل لكم من ويكيبيديا لمحة عن هذه النظريات:
  • أنها تمثل الاصوات الأولى من جملة All correct
  • انها ترتبط بحدث انتخابي كان اسم أحد المتنافسين يبدأ بحرف O والاخر يبدا بحرف K
  • قيل أيضا ً انها في الحرب العالمية الثانية كانت تعني " zero killed " تقال عندما لايكون هناك اصابات فاختصارها " 0.k" ان كل شيء على مايرام.
  • نظرية Obediah Kelly : يُقال أنه رجلاً يعمل كوكيل شحن في سكة حديد، وكان هو من يكتب ويوقع على وثائق الشحن التي تم اختيارها وقبولها. فأصبحت ok اختصارًا لأسمة وأصبحت تدل على الموافقة والقبول.
  • نظرية الاشتقاق من اللغات الأخرى : وهنا البعض يوضح ان ok مشتقة من عدة لغات، ويوضح البعض أن ok اشتقت من الإسكتلنديين الذين يستخدمون تعبير ” och aye ” والفرنسيين ” aux Cayes ” والكثير مما ذكر في oxford.


    No comments:

    Post a Comment